عودة

المتطلبـات الأساسية للـحصـــــــول عــلى الـدعــــم النـقـــدي

  1. 1. أن يكون المتقدم - شخص اعتباري - مؤسسة/ أو شركة قائمة ومسجلة وفقاً للأنظمة السارية (المعمول بها) في المملكة العربية السعودية ولديها سجل تجاري سعودي ساري المفعول (لمدة لا تقل عن السنة). ويجوز للشركات الأجنبية أن يكون لها شريكاً في شركة سعودية، أو في حال كان لدى شركته فرع نظامي في المملكة، أو كانت شركة أجنبية نظامية متعاقدة مع كيان سعودي، بشرط ألا يخالف العقد المبرم بين الكيانين أياً من الأنظمة السارية في المملكة العربية السعودية.

  2. 2. أن يكون المتقدم شركة/أو مؤسسة مسجلة ومرخصة لممارسة نشاط إنتاج الأفلام في المملكة العربية السعودية.

  3. 3. على المتقدم إجازة النصوص أو فسحها من الجهات المعنية، لكل من الأفلام المتقدمة (الطويلة و القصيرة).

  4. 4. يُشترط أن يكون المخرج أو المنتج سعودي الجنسية، أو من أبناء المواطنات، أو من مواليد السعودية.

  5. 5. يُشترط أن يكون كاتب النص سعودي الجنسية، أو من أبناء المواطنات، أو من مواليد السعودية. وفي حال وجود شريك في كتابة النص المقدم، يتطلب أن يكون اسم الكاتب السعودي ضمن قائمة فريق الكتابة.

  6. 6. أن تكون جميع معلومات المتقدم كاملة وصحيحة، ولن يتم قبول أي معلومات أو ملفات تم تسليمها من خارج القنوات الرسمية (الموقع الرسمي- البريد الالكتروني).

  7. 7. أن يمتلك المتقدم جميع الحقوق العامة والحقوق الفكرية المتعلقة بالعمل المقدم أو تم منحه الحق في التقديم من صاحب الحقوق.

  8. 8. يشترط إنفاق كامل الدعم النقدي الممنوح من قبل برنامج ضوء لدعم الأفلام داخل المملكة العربية السعودية، إلا إذا كان نوع القصة الدرامية يتطلب غير ذلك، حسب تقييم لجنة التحكيم.

  9. 9. لا يحق لمنسوبي وزارة الثقافة والجهات التابعة لها وهيئة الأفلام والشركات العاملة في المنافسة ووكالات الإعلان وأعضاء لجان الاختيار والتحكيم التقديم أو المشاركة في 'ضوء'.

  10. 10. أن يكون المتقدم أو فريق الإنتاج متفرغاً لهذا المشروع، ويجب تقديم ما يثبت قدرتهم على التنفيذ في حال وجود مشاريع أخرى قائمة.